يعد برنامج إدارة شركة مقاولات الذي هو واحد من مجموعة برامج تابعة لشركة Vaux، هو واحد من أفضل البرامج التي تقوم بعدم إدارة شركات المقاولات بشكل شامل، ويقوم البرنامج بتغطية جميع مراحل مشروع المقاولات منذ البدء فيه وحتى التسليم بشكل نهائي، تابع معنا هذا المقال لتتعرف أكثر على برنامج إدارة شركة مقاولات من شركة Vaux. 

نبذة عن برنامج إدارة شركة مقاولات

هذا البرنامج يقدم ميزة الربط بين جميع الأجزاء المكونة لبرامج حسابات شركة Vaux، فمن خلال برنامج إدارة شركة مقاولات يمكن للعميل ان يقوم بسداد أي مستخلص لمقاول كما يساعد في تجميع أى مستخلص خاص بالمالك، وكذلك فإن البرنامج يقوم بوضع مجموعة القيود بشكل آلي دون ان يحتاج العميل إلى ان يضع القيود بنفسه.

كما يتميز برنامج إدارة شركة مقاولات عن غيره من برامج الإدارة بأنه يمتلك المرونة اللازمة لأي برنامج حتى تجعل منه قادر على إحداث التغيير فى شركة العميل، وكذلك التحول بشكل تام من نظام العمل اليدوي إلى العمل الإلكتروني بأسرع وقت ممكن.

برنامج إدارة شركة مقاولات دعم الاستيراد من إكسيل 

يدعم برنامج شركة Vaux خاصية الاستيراد من تطبيق الاكسيل، كما ان هذا البرنامج يتميز بكونه يسمح بتشغيله على أكثر من فرع في وقت واحد، وكذلك امكانية ربط جميع الفروع ببعضها من خلال قاعدة بيانات واحدة، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج مصمم ليناسب كل الشركات بمختلف أنواعها (كبيرة – متوسطة – صغيرة) الحجم، هذا غير منظومة كاملة موضوعية لتفرض رقابة على التعاملات النقدية باستخدام الرسائل التحذيرية عند الخطأ و الرسائل التنبيهية عند الاقتراب من حدوث الخطأ.

مميزات برنامج إدارة شركة مقاولات

  • تقوم بوضع دليل حسابات بشكل شجرى يوجد به عدد لا حد له من الحسابات سواء الرئيسية أو الفرعية، وكذلك هناك امكانية للتعديل على الحسابات ونقل جميع التعاملات التي تم إجرائها على الحسابات إلى حسابات أخرى.
  • تكوين شجري لجميع مراكز التكلفة لا يوجد له عدد محدود من المستويات، وكذلك ربط تلك المراكز بالحسابات، و السماح باستخراج تقارير كثيرة خاصة بمراكز التكلفة، وكذلك استخراج قائمة دخل مستقلة بنفس مستوى مركز التكلفة.
  • إمكانية القيام بتصميم عدد لا حصر له من الفروع، وكذلك ربط العملاء بفروع معينة يتم تحديدها من قبل الشركة، ويمكن ان يتم استخراج تقارير كثيرة مالية خاصة بكل فرع بمفرده، واستخراج تقارير شاملة لكل الفروع مع الحفاظ على العملة المستخدمة في كل فرع.
  • من خلال برنامج إدارة شركة مقاولات يمكنك تقسيم السنة المالية إلى عدة فترات مالية وضريبية وكذلك هناك إمكانية لوضع قيود على الاقفال والحسابات الختامية بشكل اوتوماتيكي، ويمكن كذلك للعميل ان يستخرج الإقرارات الضريبية المختلفة. 
  • يوجد في البرنامج موديول كامل يتيح إمكانية تسجيل الأصول الثابتة والمعالجة المحاسبية لكل الحركات بشكل صحيح سواء بالإضافة أو الاستبعاد أو الإهلاك.
  • يتوفر نظام للرقابة الداخلية شديد الإحكام، عن طريق تقديم صلاحيات لجميع المستخدمين، كل مستخدم حسب طبيعة اختصاصاته ومهامه.
  • يضمن البرنامج للعميل خدمة الربط مع البرامج الفرعية الأخرى
  • برنامج إدارة شركة مقاولات يحتوي على مجموعة من الأنظمة الأخرى بشكل فرعي، وهي أنظمة مكملة لمنظومة البرنامج، وذلك حتى يتمكن البرنامج من تغطية جميع أقسام المؤسسات المعنية بالمقاولات، وتعمل تلك الأنظمة الفرعية بشكل منفصل عن النظام الأساسي، ولكنها لازالت مرتبطة بنفس قاعدة البيانات الموجودة على البرنامج، وبالتالي لازال من السهل ان يتم استخراج تقارير شاكلة من كل نظام فرعي من تلك الأنظمة على البرنامج.
  •  يوفروا لبرنامج خدمة إدارة التحويلات وكذلك خدمة تتبع تكلفة الخدمات التي يتم توفيرها بشكل مباشر على جميع المشروعات ,أو المعاملات المتعلقة بالصرف، والتى من خلالها يتم إخراج خامات معينة للمشروع، وهكذا يمكن لصاحب شركة المقاولات ان يتتبع تكلفة المشروعات من خلال معرفة تكلفة الخامات بدقة شديدة.

برنامج إدارة شركة مقاولات

مراحل العمل على أفضل برنامج لشركات المقاولات

يعد برنامج إدارة لشركات المقاولات هو برنامج محاسبة شامل يهتم بجميع ما يتعلق بالمعاملات التي تتم داخل شركات المقاولات من حسابات العقود ومشروعات البناء و نشاط المقاولات وغيرها، يبدأ بتقديم خدماته منذ مرحلة شراء كراسات الشروط ومرحلة تقديم العطاءات، إلى أن تنتهي خدماته بأن تقوم الشركة بتسليم المشروع لمالكه، يسمح لك برنامج إدارة لشركات المقاولات بوضع تصور بشكل شامل لتكلفة حسابات المقاولين وأصحاب العقارات، بالإضافة إلى المعاملات الضريبية والمعاملات النقدية المتعددة.

ويقوم برنامج إدارة شركات المقاولات الخاص بشركتنا على أسس محاسبة صحيحة وقوية يتم اتباعها وفقا لقواعد وقوانين المحاسبة الدولية والمصرية التي تهتم بمحاسبة العقود والإنشاءات، كما يتكون البرنامج بشكل رئيسي من الشاشات الهامة التالية:

شاشة المشروعات

إذا كانت لديك رغبة في الحصول على برنامج إدارة متخصص في المشروعات والتعامل مع العقود طويلة الأجل، فإن شركة Vaux تقدم لك حلول جذرية تقوم بها بإدارة المشاريع العقارية المتنوعة عبر شاشة المشروعات، حيث يتم وضع تعريف لمشروعات الشركة على نظام البرنامج من اسم المشروع وبيانات عن ملاكه، ومن هم مدرائه، وغيرها من المعلومات الخاصة بالبرنامج، كما تسمح هذه الشاشة بتصميم عروض متنوعة بأسعار البنود والأسعار المختلفة لعطاءات المشروع وذلك تبعًا لبنود كراسة الشروط.

شاشة البيانات الأساسية

من خلال هذه الشاشة يمكن ادخال معلومات إلى النظام خاصة بأصحاب المشاريع ومقاولي الباطن، وكذلك عروض التخفيضات والاضافات التى يتم وضعها على المستخلصات سواء كانت خاصة بالمالكين أو خاصة بمقاولي الباطن مثل التخفيضات الخاصة بتأمين الأعمال والدفعه المقدمه، وغيرها.

مستخلصات مقاولي الباطن

عن طريق هذه الشاشة في البرنامج يمكن وضع مستخلصات خاصة بمقاولى الباطن يكون لها مقابل عبارة عن نسب الإتمام للأعمال المسندة إليهم، تبعًا لشروط التعاقد بينهم وبين الشركة، حيث يتم وضع مقاول الباطن والمشروع من خلال اختيارهم في شاشة البرنامج، وبعد ذلك يتم إدخال بيانات المستخلص ويقوم البرنامج بعد ذلك بشكل أوتوماتيكي بوضع الخصم الخاص بتأمينات الأعمال وضرائب المنبع وكذلك مجموعات الخصم الأخرى، والتي تم إدخالها من قبل على النظام، وفي النهاية تتم ترجمة تلك البيانات في شكل قيود يومية توضع في برنامج الحسابات العامة.

مستخلصات المالكين

من خلال هذه الشاشة الخاصة بمستخلصات المالكين يتم وضع تلك المستخلصات التي يتم تقديمها لصاحب المشروع مقابل إتمام بنود المشروع والتي تتبع شروط التعاقد وكراسة البنود، ويمكن تقديم مستخلص لكل بند بشكل منفرد، أو مستخلص لمجموعة من البنود بشكل مجمع، وبعد الانتهاء من وضع بيانات المستخلص يقوم النظام بشكل آلي بخصم التخفيضات المختلفة من تأمينات الأعمال وضرائب المنبع وبنود الخصم المتنوعة والتي تم تعريفها لنظام البرنامج من قبل، وبعد الانتهاء من ذلك تتم ترجمة المستخلص على شكل قيود يومية أيضًا توضع فى برنامج الحسابات العامة.

شاشة نظام الرقابة الداخلية

يعتمد برنامج إدارة شركة مقاولات بشكل رئيسي على نظام الرقابة الداخلية، وذلك من خلال وضع نظام يوضح صلاحيات المستخدمين وكذلك الصلاحيات الممكنة للاطلاع على التقارير المالية المختلفة الخاصة بالنشاط العقاري للشركة. 

ويحتوي البرنامج كذلك على نظام إداري ومحاسبي شامل لكل الأنشطة والمعاملات في جميع شركات المقاولات التي تتعامل بواسطته.